Nam libero tempore، cum soluta nobis est eligendi optio cumque nihil impedit quo ناقصًا quod maxime placeat faceere possimus، omnis voluptas assumenda est، omnis dolor repellendus. Temporibus autem quibusdam et aut officiis debitis aut rerum necessitatibus saepe saepiet ut et voluptates repudiandae sint et molestiae non recusandae. Itaque earum earum rerum hic tenetur a sapiente delectus, ut aut reiciendis voluptatibus maiores alias consequatur aut perferendis doloribus asperiores repellat.
فِي الْحَقِيقَةِ eos eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corvidei quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident، similique sunt in culpa qui officia deserunt mollitia animi, id est laborum et dolorum fuga. Et harum quidem rerum rerum facilis est et expedita distinctio.
ولنأخذ مثالًا تافهًا، من منا يقوم بتمرين بدني شاق، إلا ليحصل على بعض الفوائد منه؟ ولكن من له الحق في أن يعيب على الإنسان الذي يختار التمتع بلذة لا تترتب عليها عواقب مزعجة، أو الذي يتجنب ألمًا لا ينتج عنه لذة ناتجة؟
ولا يوجد أحدٌ يرفض أو يكره أو يتجنب اللذة لذاتها، لأنها لذة في ذاتها، بل لأن من لا يعرف كيف يسعى وراء اللذة بعقلانية يواجه عواقب مؤلمة جداً. ولا يوجد أيضًا من يحب أو يسعى أو يرغب في الحصول على الألم لذاته، لأنه ألم، بل لأنه أحيانًا تحدث ظروف يمكن أن يحصل فيها الكدح والألم على بعض اللذة العظيمة.
ولكن يجب أن أشرح لك كيف ولدت كل هذه الفكرة الخاطئة في ذم اللذة ومدح الألم، وسأعطيك سرداً كاملاً للنظام، وأشرح لك التعاليم الفعلية لمكتشف الحقيقة العظيم، وباني السعادة الإنسانية.
اترك رد